حصريا اضافة ايقونات جميلة قرب تسميات المدونة لاعطاء جمالية للمدونة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

في هذه التدوينة الجديدة على مدونة عناكب شبكة المعلوميات كالعادة اشارككم طرق جديدة يوميا للاستفادة و ها انا الان اقدم لكم طريقة اكثر من رائعة لاضافة ايقونات من اختيارك لقاءمة المتروا في مدونتك ( قائمة التسميات في الاعلى ) !



الطريقة غير معقدة الا انها تاخد بعض الوقت فقط نضرا لاننا سنعدل على اكواد القالب !

تابعو هذا الشرح :

* اولا نذهب الى لوحة التحكم / قالب / تحرير HTML :



و سيعطينا صفحة جديدة على هذا الشكل فيها اكواد قالب المدونة :


ثم ننقر على زر ( Ctrl + F ) :



و نبحث عن تسميات المدونة مثلا انا لدي التسميات التالية :


اريد وضع ايقونة قرب برامج مثلا ! اذن اكتب في البحث " برامج "



الى الان جيد فكما تلاحضون لدي الكود على الشكل التالي :


هناك هذا الكود : <i class='fa fa-download'/> انتم ليس لديكم لان هذا الكود هو كود الايكونة فكما تلاحظون فيه download اذا غيرناها ب linux مثلا ستلاحظون :



كما تلاحظون بمجرد تغيير dowload ب linux تغير الشكل الى linux بالطبع فهناك ملايين الاشكال و انتم لا تعرفون جميع الاكواد لذى ساعطيكم موقع يمكنكم من الحصول على كل الايقونات من هنا : Fonts Awesome Icons

بمجرد الدخول الى الموقع تبحث عن الايقونة التي تريدها و سيعطيك الكود الخاص بها على الشكل التالي :

نعمل له Copy و نعمل له Paste هنا :

الكود الخاص بك قبل الاضافة يكون هكذا :


نلصق الاضافة لتصير هكذا :


و نقوم بنفس العملية لباقي التسميات مع تغيير كود الايقونة و نحفظ القالب و مبروك علينا !!

هناك 4 تعليقات:

  1. اخي لم تصلح معي انا في طور امشاء المدونة وهذا الرابط:

    http://advancedsciencexml.blogspot.com

    وشكراااااا

    ردحذف