تعلم كيفية التحكم باي جهاز معك في نفس الشبكة و الوصول الى ملفاته بسهولة تامة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

فهي حالات عديدة التي نتفاجئ بوجود اجهزة مجهولة متواجدة معنا على شبكتنا بدون اذننا لدى قد احببت في هذه التدوينة ان اشارككم طريقة رائعة للتحكم بشكل تام في اي جهاز معك على نفس الشبكة .



البرنامج الذي سنستعمله في التحكم و هو البرنامج الاكثر من رائع و هو  MyLanViewer  , فهذا البرنامج يمكننا من التجسس على الحواسيب التي معنا على نفس الشبكة و الولوج الى ملفاتها ايضا .

بعد تحميل البرنامج و تتبيته على جهازكم ( ستجد رابط تحميل البرنامج في اسفل التدوينة ) , يمكننا الان البدئ في شرح طريقة استعمال البرنامج .

1 - يجب التعديل على البرنامج حتى يقوم باضهار الاجهزة المتصلة و يشتغل بالشكل الطبيعي Safe Mode , بالتالي يجب عليك بعد تثبيته النقر على Commands كما في الصورة :



2 - بعد ان تظهر لك نافدة اخرى , انقر على Subnet Monitor و غير الاعدادات لتصير كما في الصورة :



3 - بعد هذا نذهب الى notifications و نختار Subnet Monitor و نغير الاعدادات لتصير كما في الصورة التالية : 



4 - بمجرد الانهاء انقر على Apply و Ok .

5- بعد هذا ننقر على Scanner ليقوم بمسح الشبكة و يعطيك جميع الاجهزة  المتصلة معها , ثم تختار اي جهاز من الاجهزة التي وجدت و تنقر بزر الفارة الايمن عليها و سيعطيك عدة اختيارات كالدخول للحاسوب و تصفح ملفاته الى اخره كما توضح الصورة : 



ملاحظة هامة جدا : هذا الشرح ليس لاستغلال الشبكة للتجسس على جيرانك او من معك في الشقة السكنية او الفندق الخ ... , بل يستعمل البرنامج لاغراض سلمية رجاءا كمراقبة الاب لحاسوب ابنه و معرفة مذا يقوم بتصفحه في الحاسوب و شكرا !



رابط تحميل البرنامج : MyLanViewer


هناك تعليق واحد: